📁 آخر الأخبار

قبل ما تستخدم تطبيق انستاباي لازم تخلي بالك من عيوبه - لازم يضيفوا التحديثات ديه !!

 

ما هو برنامج انستاباي ؟

  1. تطبيق انستا باي instapay هو تطبيق مدعوم من البنك المركزي المصري، تم تطويره من قِبل شركة بنوك مصر (EBC) التي تمتلكها 4 مؤسسات مالية وهي: البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي، وبنك مصر، إضافةً إلى بنك الاستثمار القومي.
  2. تطبيق انستا باي خاص بالبنوك المحلية في مصر من أجل إجراء التحويل اللحظي للمدفوعات ( شبكة المدفوعات اللحظية ) و يمكنك تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول وهو (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو ابل ستور على تليفونات آيفون).
  3. استعرضنا سابقا في هذة المقالة طريقة التسجيل في انستاباي Instapay و مميزات التطبيق بالكامل لكن في هذة المقالة سوف نستعرض اشهر عيوب خاصة ببرنامج انستاباي.

طريقة شحن فيزا البنك الأهلي المصري مسبقة الدفع  بانستاباي - في هذة المقالة

قبل ما تستخدم تطبيق انستاباي لازم تخلي بالك من عيوبه - لازم يضيفوا التحديثات ديه !!


لا تنسي الاشتراك في قناتنا علي التليجرام - اشترك الان


 تحميل تطبيق انستا باي Instapay ؟

حتي تستطيع انشاء حساب في انستاباي يجب ان تقوم بتحميل تطبيق انستا باي من خلال
  1. هواتف الاندرويد - الجوجل بلاي من خلال هذا الرابط
  2. هواتف الايفون - متجر الابل ستور من خلال هذا الرابط

لا تنسي الأشتراك في قناتنا علي اليوتيوب ليصلك كل جديد - اشترك الأن مجانا

ما هي عيوب انستا باي InstaPay ؟


    • للاسف الي يومنا هذا لا يدعم تطبيق انستاباي الربط بفيزا مرتبات مسبقة الدفع حتي لو من نوع كارت ميزة علي الرغم من كون كارت ميزة البنك الأهلي و بنك مصر مسبقة الدفع تستطيع ربطهم بانستاباي لكن فيزا المرتبات لا تقبل الربط ابدا.

    • للاسف الكروت مسبقة الدفع فقط من نوع ميزة من تقبل  الربط بانستاباي مثل كارت ميزة بنك مصر و الاهلي اما كروت مسبقة الدفع من نوع فيزا او ماستر كارد لا يقبلون الربط بانستاباي.
    • هل الرغم من ان كل كروت الخصم المباشر ايا كان نوعها تستطيع ربطها بانستاباي طالما البنك مدعوم في التطبيق و علي الرغم من اصدار العديد من البنوك في الفترة الاخيرة فيزا دولارية للحسابات الا ان الي يومنا هذا تطبيق انستاباي لا يدعم الربط بالفيزا الدولارية حيث ان انستاباي لا يقبل الا حسابات الجنيه فقط.
    اعرف كل التفاصيل عن فيزا دولار بنك مصر - في هذة المقالة



    • احيانا يحدث تعليق في المعاملات و تتاخر الاموال في الرجوع الي حسابك و لكن انستاباي قام بعمل تتبع للحالة في الفترة الاخيرة حتي تعرف اذا كانت عمليتك ناجحه ام معلقة ام فشلت.



    خلي بالك من عيوب برنامج انستاباي - اشهر عيوب التطبيق في هذة المقالة.


    • في الفترة الاخيرة ظهر تحديث جديد في حسابات انستاباي و هو ارسال لينك يستطيع من خلال الشخص المرسل اليه الضغط عليه و تحويله الي صفحة التطبيق مباشرة مع وضع بيانات عنوان الدفع اللحطي IPA للشخص المحول اليه اتوماتيكا مما يمنع حدوث الاخطاء في التحويلات و علي الرغم من هذا التحديث العظيم الا ان من ضمن الخيارات ارسال QR CODE للمحول حتي يستطيع قراءته و ظهور لينك التحويل و لكن الي يومنا هذا لا يدعم تطبيق انستاباي QR SCANNER و ذلك يعني ان المحول يحتاج الي تنزيل برنامج قاريء لل QR CODE حتي يستطيع معرفة لينك التحويل.
    قبل ما تستخدم تطبيق انستاباي لازم تخلي بالك من عيوبه - لازم يضيفوا التحديثات ديه !!


    • الكثير من اصدارات الهاتف القديمة و الحديثة لا تدعم تطبيق انستاباي و لا يستطيع الكثير من الناس شراء هاتف جديد خصيصا لتشغيل انستاباي.
    • علي الرغم من ان تطبيق انستاباي في الفترة الحاليه يدعم العمل خارج مصر عن طريق وضع الشريحة المصرية في الهاتف و تشغيل MOBILE DATA الا انه لا يعمل علي شبكة WIFI في حالة حدوث مشكلة في SIM CARD او ضياعها لن يستطيع المغترب تغييرها لعدم وجود شركة الاتصالات في بلده و بالتالي لن يعمل التطبيق معه نهائيا الا حين عودته و تغييره للشريحة.
    • يوجد خاصية جديدة منتظرة الاسابيع القادمة و هي خاصية السحب بدون الكارت من خلال ATM باستخدام خيار انستاباي الموجود في الماكينات و ظهر بالفعل هذا الخيار في ماكينات بنك مصر الحديثة الا انه الي الان لا يرسل OTP لانستاباي و في انتظار التحديث الجديد لتفعيل الخاصية.
    حول من انستاباي الي المحفظة الالكترونية بدون رسوم في هذة المقالة.

    • الي يومنا هذا لا نستطيع التحويل من المحفظة الالكترونية للحساب البنكي و نتمني من انستاباي اضافة هذة الخاصية حتي لو بعمولة.
    قبل ما تستخدم تطبيق انستاباي لازم تخلي بالك من عيوبه - لازم يضيفوا التحديثات ديه !!


    • للاسف انستاباي لا يظهر فيه مده طويلة عند الاستعلام عن كشف الحساب البنكي و لا تستطيع البحث في فترات محددة و لا تستطيع حتي طباعة كشف الحساب.
    قبل ما تستخدم تطبيق انستاباي لازم تخلي بالك من عيوبه - لازم يضيفوا التحديثات ديه !!


    • تطبيق انستاباي يسجل خروج لوحده في اقل من دقيقة مما يعطل عمليات التحويل.
    قبل ما تستخدم تطبيق انستاباي لازم تخلي بالك من عيوبه - لازم يضيفوا التحديثات ديه !!


    • نتمني اضافة خاصية فوري باي FAWRY PAY في تطبيق انستاباي مثل تطبيق فوري وتيلدا في فترة م الفترات.



    ما هي مميزات تطبيق انستاباي ؟

    1. إمكانية ربط جميع حساباتك البنكية المدعومة في التطبيق في مكان واحد و التحويل بينهم في أقل من ثانية.
    2. يمكنك من خلال تطبيق instapay تحويلات لحظية على مدار 24 ساعة أسبوعيا و لست بحاجة الي انتظار مواعيد عمل البنوك الرسمية يمكنك القيام بكافة معاملاتك حتي في الاجازات الرسمية.
    3. يمكنك التحويل من الحسابات البنكية وبطاقات ميزة مسبقة الدفع.
    4. كما يتميز التطبيق بامكانية التحويل لأي حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة إلكترونية مثل تيلدا او او فيزا البنك الأهلي مسبقة الدفع.
    5. فضلًا عن أن جميع التحويلات تتم تحت إشراف البنك الذي تتعامل معه لضمان سرية بياناتك.
    Admin
    Admin