أخر الاخبار

اخطر عيوب فيزا ايزي باي EasyPay - خلي بالك قبل ما تشتريها !

 

ما هي فيزا ايزي باي - Easy Pay ؟

  • فيزا ايزي باي هي واحدة من اشهر كروت الفيزا مسبقة الدفع و التي يصدرها البريد المصري في السنوات الأخيرة و اثبتت فيزا ايزي باي مميزاتها العديدة في العمل علي الانترنت و استقبال و ارسال الحوالات المختلفة للفريلانسرز و كونها أقوي فيزا للتداول في مصر.


  • لدي فيزا ايزي باي تطبيق ايزي باي و تستطيع تحميله علي هواتف الاندرويد و الايفون و هو من اشهر التطبيقات علي الجوجل بلاي و الابل ستور.

لا تنسي الأشتراك في قناتنا علي اليوتيوب ليصلك كل جديد - اشترك الأن مجانا

اخطر عيوب فيزا ايزي باي EasyPay - خلي بالك قبل ما تشتريها !


طريقة انشاء و تفعيل حسابك في الباي بال Paypal بفيزا يلا باي او فيزا ايزي باي في هذة المقالة كاملة 

شروط استخراج فيزا ايزي باي البريد المصري ؟

  1. صورتين بطاقة رقم قومي سارية ( ليس بها خدوش او كسور )
  2. ان يكون عمرك اكبر من 15 عام
  3. ان يذهب الشخص بنفسه و لا ينوب عنه أحد لاستخراج فيزا ايزي باي
  4. مصاريف استخراج فيزا ايزي باي EasyPay هي 100 جنية ( كانت سابقا 15 جنيها مصريا )
  5. مصاريف تجديد فيزا ايزي باي السنوية هي 40 جنيها مصريا
  6. الحد الادنى للايداع لفيزا ايزي باي فى المرة الواحدة 100 ج ولا يوجد حد ادنى للرصيد

مقارنة كاملة بين فيزا ايزي باي و فيزا يلا باي - من هنا




ما هي مصاريف و حدود السحب و الايداع فيزا ايزي باي ؟

    يتم شراء فيزا ايزي باي easy pay بتكلفة 100 جنيه و الرسوم الإدارية السنوية يتم خصم 10 جنيهاً كل 3 شهور فى السنة : 31 مارس / 30 يونية / 30 سبتمبر / 31 ديسمبر، ويتم إستلام الكارت فوريًا من الموظف أمام الشباك.
    1. يتم الإيداع من خلال مكاتب البريد بحد أدنى للإيداع 100 جنية ، والحد الأقصى للإيداع النقدي على البطاقة 30000 جنيه مصري يومياً وبحد أقصى 100000 جنيها مصريا شهريا.
    2. يمكنك السحب من خلال ماكينات الصرف الآلى التابعة للبريد مجانًا ولا تطبق أي عمولات.
    3. يمكنك السحب من مكاتب البريد بعمولة سحب 2 جنيهاً من الشباك الشامل أو من خلال ماكينات نقاط البيع POS
    4. كما يمكنكم استخدام ماكينات الصرف الآلي التابعة لكافة البنوك ماعدا بنك HSBC لا يفضل التعامل معه، وتطبق عمولة سحب بقيمة7 جنيهات وللاستفسار عن الرصيد 2.5 جنية من ماكينات البنوك
    5. الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي من خلال مكاتب البريد هو 35,000 ج.م.
    6. الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM 10.000 ج م
    7. البطاقة صالحة للتعامل من المحال التجارية أو المواقع الإلكترونية سواء بالعملة المصرية أو الأجنبية
    8. الحد الأقصى للشراء بالعملة المصرية 35000 ج م يومياً وبدون حد أقصى على مدار الشهر ولا تطبق عمولة سواء محلياً أونلاين أو من خلال المولات التجارية
    9. الحد الأقصى للشراء الدولي بالدولار 2000 جنية مصري كحد أقصى يومياً و شهرياً بعمولة للمشتريات 10 % + 10 جنيها مصريا من قيمة الشراء وبدون حد أقصي تصل لحضرتك رسالة OTP لعمليات المشتريات وذلك يضمن سرية التعاملات المالية الخاصة بحضرتك ويمنع اي محاولة إستخدام البطاقة في حالة فقدها



    أخطر عيوب فيزا ايزي باي البريد المصري ؟

    1. صعوبة الوصول الي فيزا ايزي باي : قلة فيزا ايزي باي بشكل مبالغ فيه من فروع البريد المصري احيانا تحتاج الي البحث في كذا فرع حتي تجدها.
    2. لا يمكنك طلب فيزا ايزي باي اونلاين : لا يمكنك طلب فيزا ايزي باي من البريد المصري اونلاين كما الحال في فيزا يلا باي yallapay تضطر الي الذهاب بنفسك الي فرع البريد مما يكلفك الكثير من الوقت و المجهود لأن فروع البريد أغلبية الوقت مزدحمة.
    3. طرق ايداع محدودة في ايزي باي : طرق الايداع في فيزا ايزي باي easypayمحدودة جدا منها التحويل عبر تطبيق ايزي باي او الايداع من ماكينات الصراف الالي الخاصة بالبريد و اكثر من 70% من ماكينات البريد المصري لا يوجد بها ايداع وفي كثير من الاحيان تكون معطلة اما عن الطريقة الثالثة و هي الايداع من داخل فرع البريد نفسه.
    4. عدم الأمان في الايداع من داخل البريد المصري: لا يوجد أي درجة من درجات الأمان داخل البريد المصري اثناء الايداع فالموظف يأخد منك الفيزا ليضعها داخل ماكينة الايداع الخاصة به و يطلع علي كافة بيانات الفيزا بالاضافة الي سؤاله عن 4 ارقام السرية الخاصة بالفيزا و مع ازدحام البريد قد يسمع اي شخص او يسجل بياناتك مما قد يعرض اموالك داخل الفيزا للخطر.
    5. تطبيق ايزي باي لا يدعم غير المصريين : لا يوجد خانة داخل تطبيق easypay لوضع بيانات الباسبور لذلك لا يستطيع غير المصريين التعامل مع التطبيق و الكثير منهم يحتاج هذة الفيزا كونها مسبقة الدفع و لا تحتاج الي الكثير من الأوراق مثل الاقامة و محل السكن.
    6. نقص الارصدة بشكل غير مبرر : أحيانا وبدون أي اسباب تنقص ارصدتك في تطبيق ايزي باي وتضطر الي الاتصال برقم خدمة عملاء البريد المصري 16129 بسبب مشاكل تقنية لديهم و تعتبر هذة أخطر مشكلة لذلك حاول الا تبقي أي أموال في فيزا ايزي باي الا علي حجم معاملاتك فقط.
    7. توقف تطبيق ايزي باي : في الكثير من الأحيان يتوقف تطبيق ايزي باي بدون أي اسباب و لا تستطيع الدخول اليه او التسجيل فيه نتيجة لتحديثات التطبيق التي لا تنتهي.
    8. تجديد فيزا ايزي باي بأرقام مختلفة : عندما تنتهي صلاحية فيزا ايزي باي و التي هي حاليا سنتين تحتاج الي الذهاب الي فرع البريد المصري و شراء واحدة جديدة بأرقام مختلفة و ليس كما البنوك الأخري بنفس ال 16 رقم لذلك اذا كنت رابط فيزا ايزي باي بتطبيق مثلا مثل الباي بال Paypal تحتاج الي اعادة الربط و التفعيل مرة أخري.
    9. فيزا ايزي باي حاليا لا تقبل تفعيل الباي بال و لا تفعيل السكريل skrill و لا تقبل الاضافة كطريقة دفع للجوجل بلاي google play.
    10. مشكلة ايزي باي مع اصحاب 15 سنة : يتيح القانون المصري حاليا استخراج بطاقة رقم قومي لمن تخطوا 15 سنة و ليس 16 سنة كما الحال في السنوات السابقة لكن أحيانا يقوم الشخص بشراء فيزا ايزي باي كونه يملك بطاقة رقم قومي و لكن يقوم البريد المصري بالغاء تفعيل فيزا ايزي باي اذا وجد الشخص اقل من 16 سنة و حدثت مع اكثر من شخص بالاضافة انه لا يوجد تاريخ للميلاد لمن هم أقل من 16 سنة في تطبيق ايزي باي اثناء التسجيل.
    11. فيزا ايزي باي لا تدعم الربط او التحويل عليها من تطبيق انستاباي instapay.

    تعرف علي طريقة التسجيل في برنامج انستا باي بالكامل  - من هنا



    تعرف ان حدود التعامل الدولي اتغيرت في فيزا ايزي باي و فيزا يلا باي ؟ اعرف كل التفاصيل في هذة المقالة

    خاتمة المقالة

    بعد كل هذة المشكلات و التجارب السيئة مع فيزا ايزي باي قررت ان اتوقف عن استخدامها و يجب علي الجميع الحذر في التعامل معها و اخذ في الاعتبار النقاط السابقة.



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -