أخر الاخبار

5 غلطات ممكن تضيعلك حسابك البنكي - خلي بالك منها !!

ما هي الحسابات البنكية ؟

هي عبارة عن مبلغ من المال تضعه لدي البنك للحفاظ عليه او تحويشه او الاستفادة منه في المستقبل و تستطيع التحكم به من خلال التطبيق البنكي او من  خلال الكارت البنكي سواء اونلاين او علي ماكينات ATM.


لا تنسي الأشتراك في قناتنا علي اليوتيوب ليصلك كل جديد - اشترك الأن مجانا

5 غلطات ممكن تضيعلك حسابك البنكي - خلي بالك منها !!


لا تنسي الاشتراك في قناتنا علي التليجرام - اشترك الان

5 غلطات ممكن تتسبب في سرقة حسابك البنكي ؟

  1. اياك ان تعطي 16 رقم الكارت لأي شخص ايا كان بالاضافة الي 3 ارقام السرية في ظهر الكارت CVV كود حيث يوجد بوابات دفع لا تحتاج الي رسالة OTP و تخصم منك الرصيد مباشرة لذلك يحاول بعض المخادعين ايهام الاشخاص بوقف حسابهم البنكي عن طريق رسالة نصية علي الموبايل و من ثم اخد 16 رقم الكارت و 3 ارقام السرية في ظهر الكارت.
  2. حاول ان تشتري محفظة من النوع الذي يحمي الكارت لان اغلبية الكروت حاليا تدعم خاصية الدفع عن بعد NFC مما يجعلك عرضة لسحب اموالك في حال وجود ماكينة تدعم هذة الخاصية.
  3. حاول الا تدخل علي حسابك البنكي او الاونلاين بانكينج من شبكة وافاي عامة لا تدخل الا من خلال شبكتك المنزلية او من خلال باقة موبايلك حتي لا تفقد حسابك البنكي.
  4. يجب ان يكون الرقم السري الخاص بحسابك البنكي مكون من حروف و ارقام و رموز و تقوم بتغييره كل 3 شهور حتي تحافظ علي اموالك.
  5. احذر من الدخول علي الانترنت البنكي الخاص بك في الاماكن العامة من الكاميرات التي تقوم بتصويرك فمن الممكن ان تلتقط بياناتك و من ثم معرفة بيانات حسابك البنكي مما يجعل اموالك في خطر.

احذر شبكات الواي فاي العامة ؟

  1. كما وضحنا سابقا المخاطر التي قد تواجه حسابك البنكي يجب عليك الحذر من الدخول علي حسابك البنكي من خلال شبكات الواي فاي العامة مثل الفنادق و المطاعم و المطارات او حتي من خلال موبايل شخص اخر حتي لا تخترق بياناتك.
  2. ويجب عليك وضع رقم سري صعب.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-